رسالة حول الخلافة وحكم الله - تاليف : ابن قرناس

Product code: 9783899306077
£14.00
You will earn 14 points with this purchase

ردمك : 9783899306077

اسم المؤلف : ابن فرناس 

عدد الصفحات : 208

سنة النشر : 2008

دار النشر : منشورات الجمل

غلاف الكتاب : غلاف عادى

في هذه الرسالة سنتعرف إلى مفهوم الدولة الإسلامية عند المطالبين بعودة الخلافة، وعلى أوضاع الخلافة في عهد أبي بكر وعمر ومن ثم أوضاع الحكومة والناس زمن رسول الله، وبعد ذلك سيكون الحديث عن الحكومة الإسلامية وسلطاتها حسبما يقول القرآن. لنخرج بنتيجة مفادها أن ان المطالبه بعوده الخلافه لا يؤدى الى قيام دوله اسلاميه تحقق العدل و المساواه و تحفظ الحقوق و تقوم على عمارة الارض كما وعد الله فى كتابه الكريم .

بن قرناس لا يهتم بالشهرة والأضواء ولكنه ليس نكرة ولا متطفلاً على العلم.

فهو من أسرة معروفة جداً في السعودية ومتدينة جدا أباً عن جد، وأكب على القراءة منذ أن كان في المرحلة الابتدائية. كما أنهى دراسته الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

ومنذ أن كان على مقاعد الدراسة الجامعية - أوائل السبعينات من القرن العشرين - وهو يبحث في كتاب الله وعصر الرسول. أي أنه أمضى ما يزيد عن 45 سنة متواصلة من البحث في القرآن، مصحوباً بقراءات واسعة في مجالات عديدة في حقول المعارف والعلوم المختلفة باللغتين العربية والإنجليزية، مع الإلمام بعقائد المذاهب والفرق المختلفة للمسلمين، وما كتب عنها كثير من أهلها وكثير من مخالفيهم وما كتبه حفنة من أشهر المستشرقين. بالإضافة لدراسة مستفيضة للكتاب المقدس على يد قس أمريكي لمدة عام ونصف، مصحوب باطلاع عام وغزير حول تاريخ ومعتقدات بني إسرائيل واليهود وتاريخ ومعتقدات المسيحية، مع اطلاع على معتقدات أديان أخرى.

وهو متفرغ للبحث والكتابة تفرغاً تاما منذ 17 عام

Reviews

Write a review and let shoppers know what you think of this product.

Product Code 9783899306077
Weight 0.244kg