رحلة داخل فوهة الماسورة - تأليف: أحمد الصادق

Product code: 9789778030440 الكتب خان
£12.00
You will earn 12 points with this purchase
ردمك 9789778030440
اسم المؤلف أحمد الصادق
عدد الصفحات 279
سنة النشر 2017
دار النشر الكتب خان للنشر والتوزيع
غلاف الكتاب عادي

"ها أنا أجلس على كرسي الصالون وأتلذذ بفعل الجلوس، خاصة وأن الكرسي له مسند للظهر، وهو ما أفتقده فعلاً، كما أفتقد الصعود والهبوط على الدرج، وعبور الشارع وتفادي السيارات، والنوم في أي وقت، وشرب المياه الباردة، وحمل الموبايل وطلب وجبة من المطعم، والاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية. ياه! أشتاق إلى الموسيقى، وأستمع إليها كأنني أكتشفها لأول مرة! ها هو فيفالدي وفصوله الأربعة، ترى كيف يبدو فصل الخريف الذي نحن فيه؟ فلتستعيد ذكرياتك الخريفية يا حربي، ولتستمع لما نسيته مما أبدعه الجنس البشري في غيابك في غياهب الصحراء المقفرة، ولتنسَ الصول رجب وبذاءته، وتكتل العساكر البحراوية بغبائهم عليك، والصعايدة بنذالتهم، ولتشعل سيجارة حشيش في أمن وأمان، ولتهبط أذنك الموسيقية بسلام على ذبذبات الوتريات الفيفالدية الآتية من عصر الباروك الزخرفي، بينما كنت أنت في العصور المظلمة يا حربي."
تسير الرواية بين عدد من الخيوط، يرى فيها الكاتب طرقًا للبحث عن معنى الوجود. فبين محاولاته لكتابة الرواية، وبحثه عن الجنس الذي لا يظمأ بعده أبدا والتحاقه بالجيش، يلقي الكاتب بنفسه وبقارئه في رحلة لاكتشاف ذاته، وتمييز الفارق بين شخصيته التي يعيشها وتلك التي يكتبها. في الجيش يكرهون التمرد، وفي الجنس يكرهون الإذعان، وفي الرواية يتصارع الاثنان معًا، فتكره زوجته تمرده على حياتهما الجنسية، ويكره صديقه الناقد إذعانه لهواجسه وفقر خياله، ثم يترك للقارئ تحديد مصيره حين يصل إلى نهاية الرواية، هل وجد ما يبحث عنه، أم ضل. هل انتصر، أم انهزم.

أحمد الصادق، قاص وموسيقي مصري، ولد بالقاهرة عام 1987. تخرج من كلية الآداب، قسم الفلسفة 2008. صدر له "لغة كل شيء" - قصص - عن دار العين 2015. فازت فكرة روايته "رحلة داخل فوهة الماسورة" بمنحة آفاق لكتابة الرواية بالشراكة مع محترف نجوى بركات دورة 2014.
product review overlay image

Customer reviews

No reviews left yet
Write a review

No reviews have been left for this product, be the first to leave a review
Product Code 9789778030440 الكتب خان
Weight 0.296kg