بعض أزهار الحرب - تأليف: جوين لويس

Product code: 9789778213676
ردمك:9789778213676
ترجمة: صامويل خيري
دار النشر: دار صفصافة للنشر والتوزيع والدراسات
سنة النشر: 2024
عدد الصفحات: 316
غلاف الكتاب: عادي
يقوم جد الكاتب بإعطائه مظروفًا به رزمة من الأوراق والصور ودفترا كبيرا، يحتوي على رسائل وأوراق تتعلق بـ "جون" أخ الجد الذي قتل خلال الحرب العالمية الثانية في سوريا، دون أن يطلب منه شيئا محددًا بخصوص تلك الأوراق.
مما يقود الكاتب في رحلة شخصية طويلة لاستكشاف التاريخ والخيال والذاكرة المتوارثة عبر الأجيال، والتحول بشكل غير محسوس من السيرة الذاتية إلى قصة الرحلة، من الرسائل والمذكرات إلى السجلات الرسمية. من النص إلى الصورة المرئية . إعادة قراءة لتاريخ الحرب العالمية الثانية والبشرية التي تقوم بتدمير نفسها. ومحاولاته لزيارة قبر "جون" الواقع - أيضًا - في دائرة الحرب السورية المدمرة.
يكشف لويس في أول أعماله النثرية عن موهبة أدبية كبيرة وبارعة في التقاط التفاصيل مهما بدت صغيرة، هذا الكاتب الشاب المتجذر بعمق في هويته الويلزية، يحدد تجربته وخبرة عائلته داخل العالم الأوروبي الأوسع في كتاب فريد وشيق، وسرد غاية في السلاسة.
________________________
جوين لويس: لويس كاتب وشاعر ويلزي، ولد عام 1987. نشأ في كارنارفون، شمال ويلز، ودرس في جامعتي كارديف وأوكسفورد قبل أن يحصل على الدكتوراه في أعمال تي جوين جونز ودبليو. بي. ييتس. عمل محاضرًا باللغة الويلزية في جامعات سوانزي و كارديف ام 1983.
product review overlay image

Customer reviews

{rating}
{/rating} No reviews left yet
Write A Review

No reviews have been left for this product, be the first to leave a review
Product Code 9789778213676
Weight 0.35kg