هذيان - تأليف: لاورا ريستريبو

Product code: 9789778030693 الكتب خان
£11.99
You will earn 11 points with this purchase
ردمك 9789778030693
اسم المؤلف لاورا ريستريبو
اسم المترجم محمد الفولي
عدد الصفحات 431
سنة النشر 2018
دار النشر الكتب خان للنشر والتوزيع
غلاف الكتاب عادي

في روايتها «هذيان»، تقدم لاورا ريستريبو تشريحًا دقيقًا للمجتمع الكولومبي ونقائصه، وتضع النفس البشرية وتناقضاتها تحت ميكروسكوب يكشف حقيقة روحها العارية، فهي رواية عن الجنون والعنف والمخدرات، لكنها أيضًا عن الحب والوفاء، تمزج حبكتها المُتخيّلة بالحضور الواقعي لشخصيات من التاريخ العاصف للجريمة والسياسة في كولومبيا. 
قال الروائي البرتغالي جوزيه ساراماجو، عن رواية «هذيان» وقت صدورها، إنها «من أجمل الروايات التي نُشِرت مؤخرًا. تفرض ريستريبو براعتها الكاملة على ما تكتبه؛ براعة مدهشة ومطلقة. يوجد بالفعل عنف ومخدرات وجنون – بل وربما الحب ذاته مجسدًا في صورة الجنون- لكن أهم شيء أنها رواية رائعة بحق، من ذلك النوع الذي قلما تجده».
لاورا ريستريبو، روائية كولومبية شهيرة صُنِفت ضمن أهم الأصوات الأدبية في كولومبيا حاليًا. ولدت في بوجوتا عام 1950، ودرست الفلسفة والآداب والعلوم السياسية. صدر لها 10 روايات ومجموعة قصصية حتى الآن، وتعد «هذيان» أشهر رواياتها على الصعيد العالمي، إذ حظيت بتقدير نقدي وجماهيري بالغ وتُرجِمت إلى أكثر من 20 لغة. حازت ريستريبو على عدة جوائز من ضمنها: «ألفاجوارا»، «جائزة فرنسا للثقافة»، و«سور خوانا إينيس دي لا كروث».
محمد الفولي، مترجم وصحفي وكاتب مصري من مواليد 1987. درس الأدب الأسباني وأنصب اهتمامه بشكل خاص على علاقة الأدب وكرة القدم. صدرت له عدة ترجمات عن الأسبانية منها: «الشرق يبدأ من القاهرة» رواية للكولومبي آباد فاسيولينسي، «أغرب الحكايات في تاريخ المونديال» للأرجنتيني لوثيانو بيرنيكي، و«حكاية عامل غرف: مختارات من أدب كرة القدم الأرجنتيني»، وينتظر حاليًا صدور مجموعته القصصية الأولى «تقرير عن الرفاعية».

Reviews

Write a review and let shoppers know what you think of this product.

Weight 0.436kg
Product Code 9789778030693 الكتب خان