نهاية القذافي تأليف. عبدالرحمن شلقم

£20.00
You will earn 20 points with this purchase
يعتبر كتاب الكاتب والسياسي الليبي عبد الرحمن شلقم "نهاية القذافي" كتاب الثورة الليبية التي اندلعت في 17 شباط (فبراير) من العام 2011.
ويمكن القول انه "رحلة بالقلم فوق خريطة الوطن المرسومة بلون الدماء ـ وفق شلقم ـ تضاهيها الارواح، والجرحى، تجول بين كواليس مصانع القرار الدولي، عبر لقاءات مفتوحة، وأخرى مغلقة في عواصم الدول. الكتاب يستعرض يوميات ثورة الشعب الليبي، وأسرار الاقوال في المحافل المتنوعة، ويروي قصة الثورة منذ انطلاقها الى يوم انجاز التحرير، ويوم نهاية القذافي.
وما يميز هذا العرض الضخم لمسار الثورة ويومياتها ومحافلها، انه آت من موقع شلقم الذي عمل مندوبا لليبيا في هيئة الامم المتحدة في نيويورك، والذي ألقى كلمة مطولة في مجلس الامن يوم 25 شباط (فبراير) 2011، والذي واكب ولادة القرار الدولي الرقم 1970 في اليوم ذاته. وكذلك القرار الحاسم الرقم 1973 الذي مكن المجتمع الدولي من حشد قوته لانقاذ ليبيا من "مذبحة مروعة".
الكتاب، يندرج في أبواب وأقسام وفصول عدة، وفيه يقدم شلقم محصلة سياسية ارتكازية لحكم القذافي، "مَنْ كان معمر القذافي بالنسبة الى ليبيا؟" "ليبيا ومعمر القذافي" ومن ثم يستعرض رعب القذافي من هروب زين العابدين بن علي من تونس، مروراً بصفارة البداية من الجبل الأخضر، وصولا الى انتفاضة بنغازي والوعد والوعيد، وسياسة الهروب نحو الدم، وتوزيع القذافي للسلاح، وأمره بقتل شلقم في روما، وصولاً الى معركة الدماء والسياسة، ومعارك الفصل، والجلسات والاجتماعات وإدارة المجلس الوطني الانتقالي وممارساته في ادارة الثورة، وأسرار وشهادات كثيرة ومثيرة للاهتمام والاستغراب، بقدر ما هي مثيرة للفضول التاريخي الكبير.
  • النوع:  غلاف (690 صفحة)
  • تأليف:  عبدالرحمن شلقم
  • الناشر:  دار الفرجاني
  • تاريخ النشر:  2013
  • السعر: 15.99

product review overlay image

Customer reviews

No reviews left yet
Write a review

No reviews have been left for this product, be the first to leave a review
Weight 0.3kg